Social Icons

-

23‏/11‏/2012

21‏/11‏/2012

هيئة وموكب انصار الحسين في ناحية النصر

النصر نت/
هيئة وموكب  انصار الحسين  في ناحية النصر تحيي الشعائر الحسينيه في ناحية النصر وتستعد لهذا العام بأستعدادات  جديديه
كما ذكر الملا ستار نعيم رئيس الموكب بأن موكب انصار الحسين لهذا العام سيقيم واقعة الطف (التشابيه )
يذكر ان موكب انصار الحسين اول موكب في ناحية  النصر يحيي هذه الذكرى ومنه اقيمت فرقة انصار الحسين
كما ذكر احد افراد موكب انصار الحسين ان الموكب يتدرب بصوره مستمره ليليلا في منطقة القاطع  عبر الشارع العام
فضلاً عن المقاطع اليوميه التي يؤديها يوميا .
 
 
 
وفي قائنا مع الشاب عباس رحيم العقيلي قال ان موكب انصار الحسين يقوم بمراسيم عاشوراء على اتم وجه منذ السقوط الى غاية اللحظه .
 
 
 
 

 

19‏/11‏/2012

دولة الاحزاب ام احزاب الدولة

النصر نت/
محمد طه الركابي
الدولة هي التي تعني الشعب والارض والحكومة هذا ماتعلمناه في صغرنا وفي مناهجنا التي درسناها .
ونعيش اليوم في الدولة العراقية والتي منها تبثق كل هذه المكونات .وتنبثق من هذه الدوله الحكومة التي تتكون من قوى واحزاب سياسية تحكم البلد .
فقد استبشرنا خيرا بعد سقوط الصنم في 2003 وكنا نحلم ونتكلم عن اماني طويلة عريضية متأثرين بما سمعناه بما فعله الامريكان بالكويت عام 1991 فهذا يتكلم عن بارجات غذتهم بالكهرباء .وهذا يتكلم عن وصول قائمة تتكون من عشرات المواد الغذائية التي سوف توزع في البطاقة التموينية وغيرها الكثير من الاحلام الوردية .
فبدأت العملية السياسية في شهر تموز2003 بالتحديد بتشكيل مجلس الحكم الذي تكون من اغلب القوى السياسية والاحزاب وبعدها جاءت الحكومة المؤقته برئاسة اياد علاوي والانتقالية برئاسة الجعفري وكنا ندافع عنهم دفاع مستميت بانهم مجاهدين وناضلو من اجل العراق واتو اليوم لكي يكملو اهدافهم ويحققوها .وسيرفعون الحيف والظلم عنا وخصوصا نحن في الجنوب الذين ذقنا الالم منذ تأسيس الدولة العراقيه عام 1921 .الذي قامت على ايديهم ثورة العشرين وبعد ها سلم البريطانيون الحكم الى السنة وكان التمييز على اساس الطائفة بشكل لايوصف.
كل هذه المقدمات والمعانات التي نتكلم بها في كل مكان وزمان دعتنا للدفاع الساسة وكل خطواتهم
لكننا وبعد فترة من الزمن اصبح الشعب يلاحظ ويفهم ماتقوم به الاحزاب وتحولت الدولة الى دولة الاحزاب حيث ان كل امكانيات الدولة تجير وتسير الى الحزب الذي يمسك الحكومة او الوزارة من تعيينات ومناصب وسيارات وعقود ومقاولات تذهب الى مقاولين قريبين من حزب الوزارة وغيرها الكثير الكثير .
واصبحت السلطة هي الوسيلة للغني واصبح المسؤول هو الذي يعيش برفاهية لان الدول توفر له كل شي من حماية الى سيارة الى كهرباء 24 ساعة .واصبح المواطن هو المغلوب على امره لايعرفه المسؤول الا في الانتخابات.
على عكس مايجري في الغرب وفي اغلب الديمقراطيات في العالم وهي ان الحزب يذوب في الدولة وليس العكس فاليوم عندما يستلم السلطة في امريكا اي من الحزبين الديمقراطي او الجمهوري فان الحزب يذوب في الدوله ويسير بكل امكانياته من اجل نجاح الدولة عند ذاك تحصيل حاصل سينجح حزبه لانه وعد ببرنامج انتخابي وحققه.ويبني دولة المواطن لادولة المسؤول .الدولة التي تصل الكهرباء والماء والاتصالات والنقل وغيرها من الخدمات الى ابعد قرية فيها .
فما يجري اليوم في العراق الديمقراطي ان اغلب المفاهيم تسير على عكس مامطلوب وعلى عكس الدستور الذي صوت عليه الشعب العراقي فكيف بدوله ديمقراطية لم تكتمل تشكيلتها الحكومية الى يومنا هذا فالى الان بلا وزراء امنيين ويوميا تزهق ارواح الناس الايوجد في العراق رجال امن اكفاء .والى اليوم اغلب المناصب تدار بالوكاله ابتداءا من الوزارات الى موؤسستتي الشهداء والسجناء والنزاهة وامانة بغداد والامانة العامة لمجلس الوزراء وقادة الفرق العسكرية وصولا الى البنك المركزي الذي لم تحسم قضيتيه الى اليوم حالها حال الكثير من الازمات.وكذلك الى يومنا هذا لايوجد قانون الاحزاب .وايضا دولة نفطية وتصنف احادية المورد لا يوجد قانون للنفط والغاز الذي ينظم العمل بصورة موحدة في كل البلد.
فنحن بامتيازاليوم نعيش في (دولة المســؤول لادولة المواطـــن) فالمسؤول الذي توفر له كل مستلزمات الرفاهية والمواطن غائبة عنه ابسط الخدمات في وجود حكومة تعلق اخطائها على المؤامرات الدولة الفساد والاحزاب والكتل التي لاتريد للحكومة النجاح وغيرها الكثير من الاسباب . فهل نظافة المدن التي لم تتمكن الحكومة من حلها عليها مؤامرات دولية ام تحتاج الى تخصيصات كبيرة ام الكتل السياسية لاتريد الحكومة ان تنجح فيها !!!!!!

16‏/11‏/2012

خلق الازمات وغياب الخدمــــــــات

النصر نت /
محمد طه الركابي
لايخفى على المتابع للشأن العراقي ما يجري من امور ظاهرة وباطنة من صفقات بين السياسيين على حساب المواطن من اجل ارضاء تلك الكتلة او ذلك الحزب فاصبحت مصالح السياسين لها الاولوية في اي مفاوضات ومصلحة المواطن اما اخيـــــرا او تكاد لاتوجد حيث تعودنا في الست سنوات الماضية وخصوصا في السنتين الاخيرتين على سماع ازمات الواحدة تلو الاخرى التي تثير الرأي العام .وتزيد من رصيد من يثيرها في الشارع العراقي واصبح الهم الاكبر لهم هو كيفية الحصول على الصوت الانتخابي.
فمنذ الانتخابات والى الان كانت الازمة الاولى هي القائمة الاكبر ومن يشكل الحكومة وبعدها تشكلت الحكومة التي ولدت ميتة والكثير من المناصب بقيت بالوكالة الى يومنا هذا .
وبعدها صُدرت للرأي العام قضية ميناء مبارك الكويتي ومااخذته بالاعلام من صدى كبير وذهبت لجان وجاءت لجان ثم بعدها تبين لهم بقدرة قادر بانه لايؤثر على العراق.
وبعدها جائت قضية طارق الهاشمي التي هي حقيقة وهو ارهابي ولاندافع عنه بقيد شعرة ويعرفه ابسط الناس لكنه منذ 3 سنوات تعرفونه ايها الوطنيين وكانت الدولة تصرف له منافع اجتماعية شهرية تقارب المليون دولار اي مليار ومائتان الف دينار عراقي .
وايضا اخذت مااخذت من الرأي العام واصبحت كل البرامج الاعلامية مخصصة لهذه القضية .
مااريد قولة ان سياسة خلق الازمات والهروب الى الامام هو المتبع حاليا في العراق وتعطيل الخدمات والبطالة هو ماموجود حاليا . ومغزاها ان المواطن البسيط والرأي العام لاينتبه الى متطلباته الاساسية بل يهتم ويتحدث بمن هو منتصر في تلك الازمات .
فاين الحكومة من الوضع الامني المتردي يوما بعد يوم الاتستطيع التعاقد لشراء اجهزة كشف متفجرات حديثة كما في دول العالم فان الامن الداخلي يعتمد على كثير من الامور اهما العنصر الاستخباري وليس جعل المدن ثكنات عسكرية .
وكذلك الوضع الاقتصادي فاين المصانع المعطلة التي بنيت في ستينيات القرن الماضي على يد الزعيم عبد الكريم قاسم رحمه الله اصبحت اليوم معطلة وتاكل بارباحها ولاتنتج شيئا.وموظفيها بالالاف وبعض شركات وزارة الصناعة حُلًت ونقلوهم الى غير وزارات . وهي اصلا مصانع غير منتجة فنرى في دول مجاورة فيها مصانع عملاقة وهي تسورد العمالة وبانتاج متميز ويصل حتى ابعد من قارة اسيا وهي مهمة جدا في الحفاظ على اموالك في داخل بلدك وليس استنزافها وخروجها في حين ان البلد يمتلك مصانع وقدرة صناعية .
وكذلك الزراعة التي كان العراق يعتمد على 70% من اقتصادة عليها في ستينيات القرن الماضي ونحن الان نستورد الكثير من منتجاتنا من دول الجوار في حين نمتلك اراضي خصبة ونمتلك نهرين والزراعة معطلة ووصل بالعراق الى ان يستورد التمر .وهو بلد السواد وبلد النخيل .ناهيك عن ازمة الكهرباء والسكن والبطالة التي اصبحت من المعجزات في العراق .وحلولها الوعود وتخدير الناس.
فالان لو تجلب الحكومة مشتثمرين اجانب كما فعلت في قطاعي النفط والاتصالات وتجعلهم بشراكة مع المصانع العملاقة الموجودة في كل محافظة ويكون انتاجها متميز بنوعية المنتج وتبدا العمل .وكذلك في السكن ايضا بالامكان ان توزع الاراضي على كم فئة من المواطنين وتاخذ منهم مبلغا ليس بالكبير من اجل خدمات بسيطة فتؤدي الى هبوط اسعار العقار واصبح هناك حلا جزئيا لا كليا لكنه هناك شيئ حدث وغيرها الكثير من الازمات .
لكن هناك في العراق وهو ان كل شيئ بيد الحكومة ولا تسمح للقطاع الخاص بالدخول بقوة وهو عجلته سريعة جدا ونهضت به دولا فمثلا لو كان اليوم شبكات الاتصال بيد الحكومة فمن الممكن القول باننا حتى الساعة قد لانملك الموبايل .وهو صحيح لانه منذ سنوات نسمع بان وزارة الاتصالات سوف تدخل الشبكة الرابعة للبلد ولم يحدث اي شيئ.
وفي الختام ما نتمناه على الحكومة نتحريك القطاع الخاص والتوجه اليه بقوه وتعدل بعض القوانين المهمة التي اصبحت طاردة للمستثمر لا جاذبة له ولنفعل ونتخذ تجارب من سبقونا فليس العيب ان نتعلم ممن اتي بعدنا وسبقنا ولكن العيب اذا بقينا على نفسا الحال .
ومااريد قوله على الشعب ان يعي ويختار من يقدم له الخدمات لامن يخلق له الازمات .
 

الكرنفال التأبيني للملحمة الحسينيه في ناحية النصرورفع الراية الحسينيه

النصر نت /
حسين السومري
أقامت وحدة الشعائر والمواكب الحسينيه  الكرنفال التأبيني السنوي لشهر محرم الحرام في ناحية النصر وقال رئيس وحدة الشعائر والمواكب الحسينيه في ناحية النصر علي ساجت الى موقع النصر نت ان هذا الكرنفال هو ليس الأول انما هوامتداد  لكرنفالات تأبينيه منذ سقوط النظام البائد وان هذا العام قد جائت الرايه المرفوعه من العتبه الحسينيه المقدسه . يذكر ان الرايه لهذا العمام بقياس 8*4 وحظر الكرنفال السيد مدير ناحية النصر والسيد مسؤول شرطة النصر وكل من رؤساء الدوائر الحكوميه واصحاب المواكب الحسينيه وشيوخ العشائر ووجهاء ومثقفي وشعراء المدينه ... أبتدأ الكرنفال التأبيني بأي من الذكر الحكيم  تبعه انشوده لفرقة صوت الحسين ورفع الرايه وقوفاً تلاه أرشادات وحدة الشعائر والمواكب الحسينيه تلاه قصيده للشاعر علي بدر الركابي تلاه توجيهات اخرى لاصحاب المواكب برفع الرايات السوداء والاعلام في كل انحاء المدينه تلاه قصيده للشاعر محسن الحميداوي تلاه قصيده للرادود سليم سالم الجبوري وكان في الخاتمه قصيده مشتركة لفرقة صوت الحسين الاسلاميه , اشادت هيئة المواكب والشعائر الحسينيه بموكب شباب القاسم وهيئة خدام ال محمد لمشاركتهم الفعاله في الكرنفال , وفي لقائنا مع الاستاذ حافظ نعيم هويدي رئيس نادي النصر الرياضي  ورئيس فرقة انصار الحسين للتمثيل الحسيني قال على مدار الاعوام من عام 2003 منذ سقوط النظام البائد البعثي الكافر اقام ابناء ناحية النصر هيئة المواكب والشعائر الحسينيه كرنفال رفع الراية الحسينيه في ناحية النصر الحقيقه ان مشاركة جميع ابناء المدينه دليل على حبهم للحسين وكان الحظور الجماهيري لابأس به  كذلك التوصيات للمواكب الحسينيه وفي ختام كلامي اعزي  صاحب العصر والزمات والحوزات الدينيه في انحاء العالم وشيعة ال البيت بهذه المناسبه الاليمه وهي استشهاد الامام الحسين وقتل اهل بيته واصحابه وسبي عياله,
وفي لقاء اخر لنا مع الشاعر والموسيقي علي الكعبي قال بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين . اليوم في ناحية النصر ناحيتنه الغراء ادينه شعيره مهمه جداً الا وهيه رفع راية  الامام الحسين الرايه الي تمجد النصر والي تمجد القوه والي تمجد الحق رفعناها للعالم وليس للاسلام فقط بان الحق يعلو ولا يعلى عليه وان لا يموت الحق ومن ورائه  من يطالب به فثورة الامام الحسين امتداد لكل الضعفاء الذين اضطهدو من الازمنه ومن الحكام الذين استغلو ضعف وفقر الناس  فثورة الحسين سيف حاد على رقاب ال طغات الحمد لله والشكر له اليوم هو يوم الاربعاء 14 -11 2012 ادينه هاي الشعيره بحظور اهلنا من ناحية النصر الغراء والمسؤولين وشبابنا وكل الموجودين وافرحنا الامام الحجة بهذا الحظور وهذه المشاركه  وشكرا لكم ,
وفي لقاء مع الشاعر علي بدر الركابي قال طبعا اليوم رفعة راية الامام الحسين وفي الحروب دائماً  ترى الجيش المنتصر هو الذي يرفع الرايه لكن سر هذه الرايه لما رفعت في المدينه تمثل انتصار الحسين ,
وفي لقار مع المهندس علي جاسم علي الغالبي قال بالنسبه الى هية المواكب قدمت هذا العام اكثر تطوراً من الاعوام السابقه والدليل انه الحظور الكثيف من كافه الناس فئات المجتمع بصوره عامه  فالحصيله تختلف عن الاعوام السابقه وهذا دليل على عمل الهيئه حقيقةً تعمل بضوح والامام الحسين عليه السلام هو الي  احنه نقول عنه الاساس في كل شيء وشكراً لكم على اللقاء ,
وفي لقاء مع الرادود الحسيني حسين باسل القره غولي قال والصلاة والسلام على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين .. عظم الله اجورنا واجوركم واحسن الله لكم العزاء.اليوم ذكرى الليمه اليوم ذكره للعبر. للجهاد. للثوره ضد الظلم اليوم رفعت راية الحسين التي تعني الانتصار تعني الحياة لا الممات تعني الاراده القويه لنصرة المظلوم على الظالم تعني بدء الحداد والحزن والاهات هذه الرايه تعني الحسين عليه السلام فهنيئا لكل من عرف الحسين ع وهنيئا لكل من ملك الحسين قلبه وصارت حياته عباره عن حسين .عن عاشوار . هنيئا لكل من حضر او شارك او حتى ناده بقلبه يا حسين هنيئا لهم هذه النعمه الفضيله التي لا تساويها نعمه في الحياة وهي الولاء والحب والتأسي بمحمد وال محمد الاطيبين الطاهرين ,ونحن خدمة الحسين نقبى ونعاهد الحسين ع الثبات على الولاء لمحمد واله الاطهار ونقبى خدام لخدمة الحسين ع ..اعتذر عالاطاله  واسال من الله لي ولكم التوفيق والثبات في خدمة الحسين عليه السلام وحسن العاقبه.
هذا وقد اقيم الحفل في مركز المدينه في ساحة العلماء  وكانت قوات الامن منتشره في الموقع .











 

 

12‏/11‏/2012

الحاجه مياسه تدخل موسوعة الارقام القياسيه

النصر نت/
الحاجه مياسة ذات المئه والثلاثين عام تدخل موسوعة غينس للارقام القياسيه تتعلم القرائه والكتابه في عامان ولديها اكثر من 200 حفيد تقرير قناة العراقيه  لؤي الرفاعي  تصوير ياسر الناصري


11‏/11‏/2012

مدير الناحية يأمر البلدية بهدم نقطة حرس وحدة الشعائر الحسينية في الدواية

النصر نت/
 أمر مدير ناحية الدواية الأستاذ يونس كامل السعيدي بلدية الدواية بهدم نقطة حرس مقر وحدة الشعائر الحسينية في ناحية الدواية التابعة إلى العتبة العباسية المقدسة


بحجج رسمية بان هذه الغرفة متر X متر بنية على الرصيف ولا يسمح لأي شخص ان يتجاوز على الأرض العائدة للبلدية
قال مسؤول وحدة الشعائر الحسينية في الدواية محمد سلمان السعيدي هذه التصرفات التي جاءت على خلفية أعداء سياسية وشخصية فاذا كان يطبق القانون لطبق على المتجاوزين في شارع ثلاثين وحي الروضة بثلاثة أمتار بطول الشارع وتلاعب في شارع ثلاثين وتحويل الجهة المتجاوزة إلى خضراء وتقليص الشارع من ثلاثين إلى 20 متر لإرضاء أشخاص في أحزاب سياسية
من باب أخر طالب مجلس محافظة ذي قار بتدخل مثل هكذا تصرفات وتطبيق القانون على الجميع لا لمصلحة أحزاب سياسية وعرقية وعلاقات شخصية . فان مقر وحدة الشعائر الحسينية في الدواية يحتوي على مائة موكب حسيني وإدارة مبرة التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام و جمعية التضامن الإسلامي ومعهد الأمام الصادق للدراسات الإسلامية ودار القران الكريم .
المصدر : شبكة الدواية نت / هيئة التحرير:

09‏/11‏/2012

طريقة سهلة لقتل الارهابين أصحاب الكواتم ممن يقتلون شرطة وجنود السيطرات الامنية/عباس عكله بادي

ماأثار دهشتي حين مشاهدتي لمقطع فيديو يبين كيف يقوم الارهابيين بقتل أبنائنا من الجنود والشرطة بالجملة في السيطرات المرابطة على الطرق الخارجية حيث يبدؤن بقتل الخافر ثم يقدمون على البقية ويردونهم قتلى وهم نائمون ويهربون في زمن لايزيد عن 30 ثانية ويظفرون بأسلحتهم ويهربون قاصدين بذلك الاطاحة بالنظام الديمقراطي الحديث أملين رجوع البلاد الى سلطة الظلم والدكتاتورية .
نعم فالهدف سهل بالنسبة لهم حيث لاحداثة ولاتطور مع تطور وحداثة الاعداء فالطريقة سهلة جدا تمكن أصحاب السيطرات أنفسهم من قتل الزمر الارهابية ومن دون أستيراد اجهزة أو نظم رقابة متطورة فقط نحتاج الى بناء إن لم يكون موجودا بالاساس في مكان غامض عباره عن برج مراقبة له نافذة للعين ونافذه للسلاح تكون مقابلة أو في زواية معينة ضمن السيطرة ... مهمة من يكون داخلها مراقبة الجندي أو الشرطي الخافر ... فحال قيام الارهابيين بقتل الشرطي المراقب للطريق بالكواتم يبادر من يرتقي البرج بقتل المجموعة الارهابية فورا مع مراعاة عدم بناء أبراج المراقبة في السيطرات بدون سقوف بل تكون محصنة بسقف كونكريتي وأن لاتكون متشابهة في جميع السيطرات بل كل سيطرة تحتوي على برج مراقبة غير معروف من قبل المارة ومختلف الشكل والهيئة .!!!!
فحسب ماشاهدناه في مقاطع الفيديو أنهم بمجرد قتلهم للخافر تنتهي بقتل الجميع بسهولة ويسر من قبل المجموعات الارهابية وارجو تطبيق تلك الفكرة على المقطع وبيان رأيكم بوركتم وحمى الله عراقنا وأهله من كيد الكائدين

لقاء مع الاستاذ حافظ نعيم هويدي الرئيس الاداري لنادي النصر الرياضي

*
اجرى اللقاء حسن القره غولي
- البطاقه الشخصيه لحافظ نعيم
حافظ نعيم هؤيدي مواليد النصر 1966 متزوج ولي 4 ابناء ، حصلت على البكالوريوس تربيه رياضيه، والوضيفه الحاليه مشرف تربوي في(تربية ذي قار).
- بداياتك الرياضيه
كباقي ابناء الناحيه في شوارع وساحات المدينه في لعبة كرة القدم ثم لاعباً في مدرسة حسان بن ثابت وفريق الميثاق الشعبي منذ عام...


1979 متأثراً بالعم رزاق هويدي وفريق الاهلي ومنتخب ذي قار للناشئين عام 1981 وفريق اعدادية النصر.
- الانديه التي مثلتها
اندية الشطره والناصريه والنصر والفجر وفريق الشباب (بغداد)والثوره( كركوك)
ومنتخب ذي قار ومنتخب تربية ذي قار.
- من صاحب الفضل في صناعة حافظ نعيم كرياضي
فريق الميثاق الشعبي والمدرب العم(مجيد هويدي)والمرحوم الاستاذ عبد الحسين والمدرب صاحب محمد،وعلي مكطوف وصلاح عبيد وكاظم صبيح في نادي الناصريه.
-انيطت اليك عدة مهام أي مهمه ابدعت بها؟
أولا : مهمة المشاركه في الانتفاضه الشعبانيه 1991هي الاهم لانها تكليف وطني،وثانيا:ادارة نادي النصر،واني قد قد بذلت كل مافي وسعي وساقدم الافضل والحكم في النهايه للجمهور الرياضي.
- لما ذا الاهتمام بلعبة كرة القدم واليد والطائره وترك باقي الالعاب الفرديه
الالعاب الجماعيه لها فائده وجمهور كبير ويجب دعمها ،اما الالعاب الفرديه فالمواهب قليله وكذلك المدربين0علما ان للناحيه مشاركات في الساحه والميدان والجودو والشطرنج وغيرها.
- انجازات نادي النصر الرياضي
كثيره ورائعه منها 1-بطل انديه العراق للدرجه الاولى عام 2007والتاهل للدرجه الممتازه 2-المرتبه الثانيه لاندية القطر والسادسه لعام 2008 بكرة اليد ناشئه وشباب،3-بطل اندية ذي قار بكره القدم 2007والتاهل للدرجه الاولى، وبطل اندية ذي قار للناشئين وغيرها الكثير من الانجازات.
- من هم رواد نادي النصر الرياضي
سؤال محرج ،فرواد المدينه في العقود الماضيه قليله معرفتي بهم واذكر بعضهم (المرحوم الاستاذ عبد الرزاق غضيب، وجميل كامل وذياب حسن رداد،وعلوان صعيصع وغيرهم)اماروادالنادي فهم طالب كامل والسيد محسن صالح،وحسن مزعل ،وحسين راهي.
- كونك قريب من لجنة ومنتدى الشباب لماذا التركيز على الرياضه واهمال جوانب الابداع كالرسم والمسرح والموسيقي وغيرها؟واذا كانت متوفره ماهي الانجازات؟
الانجازات كثير ولدينا الخطاط حكيم جاسم في المرتبه الثانيه على القطر،وفي المسرح حصلنا المرتبه الثانيه والرابعه 2007و2008 والرسم لدينا مشاركات جيده،والشعر لدينا مشاركه علي بدر عن ذي قار،فالامكانات متوفره واعزي السبب في الفنانين وتقصيرهم وعدم الذهاب الى اللجنه ،علما ان المنتدى فرب المستشفى ،وهو الان متوقف بسبب الاعمار ،وهم يبحثون عن هكذا كوادر.
- كيف يرى الاستاذ حافظ واقع الرياضه في الناحيه
من خلال مشاركات النادي ولانجازات الطيبه فرياضتنا بخير، خاصةً لعبة القدم والسله واليد والطائره ،اما الفرق الشعبيه ارها بمستويات متباينه وغير مستقره وذلك لغياب الدعم الحكومي وخاصه من مسؤولي الناحيه0وهي تمر بمشاكل كبيره وعدم اهتمام اللجان ، ولضعف بعض المدربين وقرارات اللجان الخاطئه كلها اسباب تؤدي الى عدم ظهور الرياضه لدى هذه الفرق بالشكل اللائق ..
=في نهايه اللقاء نشكر الاستاذ حافظ نعيم رئيس نادي النصرالرياضي على صراحته وسعة صدره معنا
=شكري وتقديري لكم واتمنى لكم الموفقيه والنجاح ...

05‏/11‏/2012

مدرسة التضامن في ناحية النصرتحتفل بعيد الغدير الاغر تقرير مصور




النصرنت/
أحتفلت مدرسه التضامن الثانيه لرعاية  تأهيل الايتام في ناحية النصر بمناسة عيد الغدير الاغر اليوم 04/11/2012 في ساحة المدرسه بحظور الشيخ أبو أبراهيم الغزي مسؤول مبرات التضامن, وسماحة السيد علي الغرابي امام جمعة ناحية النصر وحظور النقيب حسام العتابي أمر قوة حماية المنشأت في ناحية النصر وبعض من الشخصيات والاهالي في الناحية بمشاركة اطفال المبره الايتام عمت الفرحة والبهجة  والسرور في نفوس الايتام والحاضرن
أبتدءَ الحفل بأي من الذكر الحكيم تلته كلمة لاحدى طالبات المبره تلاه النشيد الوطني الذي ادته ُفرقة المبرة تلاه كلمة الشيخ أبوأبراهيم الغزي المسؤول مبرات التضامن الاسلامي كما وجة سماحتة ببذل الجهود لرفع المستوى الدراسي التربوي , أشترك الشاعر محسن الحميداوي مع الرادود الحسيني حسين باسل القره غولي في احياء الحفل بقصائد واناشيد كما وشاركت الفرقه الفنيه في مبرة النصر بأشراف الشاعر والموسيقي علي الكعبي بأناشيد بعثت البهجه في نفوس المتلقين
وقد تبرع سماحة السيد علي الغرابي بملغ من المال لكل يتيم كما اشاد سماحتهِ بعمل الكادر التربوي في المبرة , تبعها وليمه اعدها كادر المبرة 



















04‏/11‏/2012

تصريح المجلس البلدي في ناحية النصر عن المشاريع الجديده في الناحية


 
صرح المجلس البلدي في ناحية النصر لموقع النصر نت, عن المشاريع في ناحية النصر لهذا العام والتي هي قيد الانجاز والاكتمال
وهي :
1-مشروع مجاري ناحية النصر , يبدء من حي الصدرين بأنبوب ناقل الى محطة في حي الامام الرضا ويستمر الخط الناقل الى محطه اخرى قرب البزل وهدف هذا المشروع هو تصيف المياه الأسنه والامطار ,وفي حالة انشاء وحدة معالجة ستكون اغراض المشروع أوسع في عملية نقل المياة الثقيلة الى خاج المدينه وذلك خدمة للصالح العام.

2- مشروع أنشاء حدائق عامه في ساحات ناحية  النصر وعددها سبع حدائق , في المناطق الخضراء المخصصه والان هي قيد الانجاز

3-مشروع زراعة الجزره الوسطية للشارع العام ,ورصيف يفصل السايد الاول عن السايد الثاني ليكون مضهراً جميلا ً للمدينه .

4-مشروع اكساء الطرق الريفيه بالاسبيس والتي هي قيد الانجاز ,وهي طريق خفاجه وطيق ابو مهيفه وذلك لغرض التبليط .

5-  مشروع بناء ملعب وفق المواصفات المطلوبه مثيل ومحاط بسياج طابوق فوقه بي ار سي, قيد الانجاز في اطراف المدينه خلف الملعب القديم .










حسين السومري