Social Icons

-

09‏/07‏/2013

ائتلاف ذي قار الموحد يعلن استمرار مقاطعته لمجلس المحافظة حتى الاستجابة لمطالبه

 
 وكالات /
أعلن ائتلاف ذي قار الموحد الذي يضم قوى المعارضة داخل مجلس محافظة ذي قار ، استمرار مقاطعته لاجتماعات المجلس حتى الاستجابة لمطالبه الخمسة التي أعلن عنها
في وقت سابق ، منتقدا في الوقت نفسه تصريحات رئيس المجلس بفصل أعضاء الائتلاف بسبب تغيبهم عن الحضور .
وقال الناطق باسم الائتلاف ، عضو كتلة الأحرار حميد الغزي لشبكة اخبار الناصرية ، إن ائتلافه قدم جملة من النقاط إلى محافظ ذي قار ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ، وهو ينتظر ردا رسميا من هذه الجهات .
وبين إن الائتلاف لم يلمس حتى الآن التفاعل والتعاون والجدية في الاستجابة لهذه النقاط ، بل إن هناك مماطلة وتجاهل وإهمال من قبل الطرف الآخر .
وأعرب عن أسفه لان ائتلاف أبناء ذي قار الذي يقود الحكومة المحلية ، يبحث عن تحقيق النصاب فقط ولا يبحث عن الشراكة وإعطاء الدور الفعال للكتل الكبيرة في المجلس على حد زعمه .
وانتقد تصريحات رئيس مجلس المحافظة التي هدد فيها بفصل أعضاء ائتلاف ذي قار الموحد إذا ما تغيبوا لأربع جلسات متتالية ، قائلا إن رئيس المجلس يتعامل مع الأعضاء كأنهم طلاب لديه وليسوا كأعضاء منتخبين .
ولفت الى ان قانون المحافظات رقم 21 لا يتيح فصل أي عضو لمجرد غيابه أربع جلسات فقط ، بل يشترط إضافة إلى ذلك استجوابه في غضون سبعة أيام ومن ثم يصوت بالأغلبية المطلقة على إقالته وهو ما لم يتوفر في المجلس حاليا .
وأضاف ، كان من المفترض برئيس المجلس ان يتحلى بسعة الصدر والانفتاح على الآخر واحتواء بقية الكتل ليكون حلقة وصل بين جميع الكتل السياسية ، مشيرا الى ان منصبه يحتم عليه العمل كرئيس لمجلس المحافظة وليس رئيسا لدولة القانون او اي حزب اخر .
وانتهى الى القول ، ان استمرار ما وصفها بالمماطلة والتسويف لن يزيد ائتلاف ذي قار الموحد الى اصرارا على مواصلة المقاطعة حتى تلبية مطالبه .
( ت ع ح )
المصدر شبكة اخبار الناصرية





حسين السومري