Social Icons

-

17‏/10‏/2012

أهالي ناحية النصر وقراها يصلون الصلاة البتراء !!! عباس عكله

عباس عكله

ذلك العنوان ليس بهتانا بل هو أكيد فجميع أهالي الناحية وجميع قرى تلك الناحية لايكملون الصلاة التامة على محمد وال محمد بينما قال الرسول الكريم (صلى الله

عليه وآله ) لاتصلوا علي الصلاة البتراء....قيل ومالصلاة البتراء يارسول الله ...قال بأن تقولوا اللهم صل على محمد وتسكتوا ...بل قولو اللهم صلي على محمد وآل محمد ...ذلك مفاد الرواية...


فما دهاهم أهل النصر لايتمون ...هل هو خروج على السنة أم  غزتهم ذئاب الوهابية والسلفية ...بينما هم من المؤمنين الموالين لأمير المؤمنين (علي أبن أبي طالب عليه السلام )  ومن زوارأبي عبدالله الحسين عليه السلام ...تلك الصلاة البتراء سمعتها بأذني تصلى من أبناء مدينتي وقراها !!!!
بل سمعتها تصلى من أبناء قومي !!!
لا بل سمعتها تصلى من أبناء بيتي !!

لالا بل صليتها بنفسي ....أجبرت على أن أصليها وليس بيدي ..حتى أنبني ضميري لمقولتي تلك وشعرت أني مقصرا أمام الله ورسوله الكريم وأهل بيت النبي الاطهار..

هل تعلم ياقارئي الكريم من يجبرنا على عدم أتمام الصلاة ؟؟؟؟؟
هل تعلم من أجبرنا على مخالفة السنة النبوية الشريفه؟؟؟؟
هي ليست قناعة بنسخ تلك الرواية أو عدم صحتها .....فالرواية صحيحة وأسنادها معتبر للغاية ....ولكننا مجبرين فأعذرونا !!! وأي أجبار ذلك !!!
نعم لقد أجبرتنا حكومتنا المحلية في المحافظة على الصلاة البتراء !!
وشريكها الاساسي في الأجبار هم جهة ليس لأحد عليهم من نفوذ أو صلاحية ...فأعذارهم على أجبارنا مقبولة من المسئولين ....أتعلمون من ذلك الشريك ؟
أنه مديرية توزيع كهرباء ذي قار أو السيطره المركزية لتوزيع كهرباء ذي قار!!!
فهذه الأيام وبهذه الاجواء اللاهبة والتي لاتستطيع من شدة الحرارة أن تطيل من وقوفك بباب تريد أن تطرقه ...
(رضينا بالهم والهم مارضى بينا) لانريد تحسين التيار الكهربائي وتقليل ساعات الأطفاء ضمن القطع المدبلج ...بل نريد ساعة ونصف أو حتى ساعة من الثلاث الساعات المعطاة ...ياكهرباء ذي قار ...هل تعلمون أننا أصبحنا سجناء في بيوتنا ....بل أن بيوتنا باتت قبور لنا ...كماأصبحت مصابيحنا نشرات بل ترفكلايت ...

تأتينا الكهرباء على سبيل المثال في الساعة الثانية عشر ظهرا فنفرح ونصلي على محمد ثم تنقطع فلانتم صلاتنا بل نقطعها بالسب والشتم للمسئولين ...ثم لاترجع ألينا ألا بعد ساعة أو ساعتين فنصلي البتراء وهكذا ..

والكارثة أن أصحاب المولدات الاهلية يتهافتون على تحصيل الوقود (الكاز ) الغير متوفرحتى بالسوق السوداء فحصة الاجازة من الوقود تنتهي بأول أسبوع ويبقون المساكين يعتصرون من كلام الناس عليهم ...

وختاما أنا وأنتم واصحاب المولدات نتضرع الى الله ونقول ....حسبنا الله ونعم الوكيل ...حسبنا الله ونعم الوكيل ...ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .


حسين السومري